عن

بورصة أسهم كوبنهاجن التي تعرف رسميا باسم ناسداك كوبنهاجن وهي بورصة الأسهم الرئيسية في الدنمارك.إنها واحدة من ثماني بورصات تابعة لبورصات ناسداك نورديك والتي تعد إحدى الشركات التابعة لناسداك التي تقوم بإدارة تشغيل بورصات في العديد من بلدان الشمال الأوروبي وبلدان البلطيق وتُمكن من دخول نحو 80% من أسواق الأوراق المالية في هذه البلدان.تُدعم عملية التداول بواسطة منصة آي نت نورديك للتداول. يقع المقر الرئيسي لبورصة كوبنهاجن في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك وأكثر مدينة مكتظة بالسكان وتعد المركز الاقتصادي للبلد.هناك 156 شركة مدرجة بهذه البورصة يبلغ رأسمالها 2900 مليار كورونا دنماركية. تضم البورصة أيضا سندات ومشتقات مالية.

من بين الشركات المدرجة شركات معروفة ويتم تداول أسهمها بشكل نشط مثل بنك دانسك ومجموعة كارلسبرج وميرسك ونوفو نورديسك ومجموعة شركة الاتصالات الدنماركية.تدير البورصة مؤشر كوبنهاجن أو إم إكس 25 وهو مؤشر مُرجح بالقيمة السوقية وهو أيضا مؤشر التعويم الحر المُعدل الُمُحدّد الذي يتتبع أداء أعلى 25 سهما وأكثرها تداولا. إنه يُعد على نطاق واسع المؤشر المعياري لسوق الأسهم الدنماركية. تم اختيار مكوناتها طبقا لمدى أهليتها ويتم مراجعتها بشكل نصف سنوي. تقوم البورصة أيضا بتشغيل مؤشر كافة الأسهم ومؤشرات شركات ذات رسملة مختلفة الحجم ومؤشرات عديدة للقطاعات والصناعات المختلفة.

الأخبار

AR العربية
EN English
EN English (UK)
EN English (IN)
DE Deutsch
FR Français
ES Español
IT Italiano
PL Polski
SV Svenska
TR Türkçe
RU Русский
PT Português
ID Bahasa Indonesia
MS Bahasa Melayu
TH ภาษาไทย
VI Tiếng Việt
JA 日本語
KO 한국어
ZH 简体中文
ZH 繁體中文
HE עברית
الصفحة الرئيسية منصة الأسهم منصًة العملات منصّة العملات الرقمية جدول الأعمال الاقتصادي كيف نعمل مميزات الرسم البياني قوانين الموقع المشرفون حلول الموقع الإلكتروني والوسيط الأدوات مكتبة الرسم البياني طلب الخصائص المدوّنة والأخبار الأسئلة الأكثر شيوعًا وثائق المساعدة تويتر
الملف الشخصي إعدادات الصفحة الشخصية الحساب وإعداد الفواتير تذاكر الدعم الخاصة بي تواصل مع الدعم أفكاري المنشورة المتابعين تتابع رسالة خاصة المحادثة تسجيل الخروج

Recent
All time

About

The Copenhagen Stock Exchange, officially called Nasdaq Copenhagen, is the main stock exchange of Danmark. It is one of eight stock exchanges that belong to Nasdaq Nordic, which is a subsidiary of Nasdaq that operates stock exchanges in several Nordic and Baltic countries and provides access to 80% of the Nordic and Baltic securities market. Trading is supported by a trading platform called INET Nordic. The Copenhagen Stock Exchange is headquartered in Copenhagen, Denmark`s capital, most populous city and economic center. It lists 156 companies with a market cap of DKK 2,900 billion. The exchange also houses bonds and derivatives.

Among the listings are well-known and actively traded companies such as Danske Bank, the Carlsberg Group, Maersk, Novo Nordisk and the TDC Group. The exchange manages the OMX Copenhagen 25 Index, a market value weighted, free float adjusted and capped index that tracks the performance of the 25 largest and most traded stocks. It is widely seen as the benchmark index for the Danish stock market. The constituents are screened for eligibility and reviewed semi-annually. The exchange also operates an all share index, indices for companies of different capitalization sizes and several sector and industry indices.

News

Home Stock Screener Forex Screener Crypto Screener Economic Calendar How It Works Chart Features Pricing House Rules Moderators Website & Broker Solutions Widgets Charting Solutions Get Help Feature Request Blog & News FAQ Wiki Twitter
Profile Profile Settings Account and Billing Get Help Ideas Published Followers Following Private Messages Chat Sign Out