عن

بورصة يورونكست Euronext لشبونة (EURONEXTLIS)، التي كانت تعرف سابقا باسم Bolsa de Valores de Lisboa e Porto ، هي البورصة الرئيسية في البرتغال. تأسست في عام 1769 تحت اسم "Assembleia dos Homens de Negócio" ومقرها في لشبونة ، عاصمة البلاد وأكبر مدينة. تم دمج البورصة في بورصة يورونكست الأوروبية في عام 2002 ، والتي تعد حاليا أكبر بورصة في أوروبا . تخضع EURONEXTLIS للرقابة والإشراف من قبل لجنة سوق الأوراق المالية البرتغالية (CMVM) وتخضع أيضا لكل من E.U. واللوائح البرتغالية. تتم معالجة جميع المعاملات من خلال نظام تداول يسمى منصة التداول العالمية (UTP) ، والذي سيتم استبداله بمنصة جديدة متعددة الأسواق تسمى Optiq. وهي تدرج أسماء 53 شركة ذات سقف سوقي إجمالي يصل إلى 66 مليار يورو ، كما تضم سندات وصناديق تداول المؤشرات في البورصة‎

‎ ومن بين الشركات المدرجة في البورصة شركات معروفة ومتداولة بشكل نشط مثل Banco Comercial Português، Galp، The Navigator Company، Mota-Engil and EDP. ولديها مؤشر البورصة الرئيسي هو PSI-20 ، وهو المؤشر المرجح للأسهم الحرة ، والذي يقيس أداء أكبر 20 شركة مدرجة في البورصة. وينظر للمؤشر باعتباره المؤشر القياسي لسوق الأوراق المالية البرتغالية. أيضا لديه مؤشر PSI الشامل و PSI 20 GR ، وهو مؤشر عام لإجمالي العائد الذي يتتبع المكاسب الرأسمالية لشركات الـ PSI 20. يتم فحص جميع المكونات للتأكد من أهليتها ومراجعتها سنويًا ، ولكن هناك مجال للإدخالات أو الاستبدالات السريعة ربع السنوية. يدير EURONEXTLIS العديد من المؤشرات التي تعكس أداء القطاعات والصناعات الوطنية. يتم تضمين الأسهم البرتغالية أيضا في مختلف المؤشرات الأوروبية مثل مؤشر يورونكست 100 ، الذي يتتبع أداء الأسهم الأوروبية الأكبر والأكثر سيولة.

الأخبار

الصفحة الرئيسية منصة الأسهم منصًة العملات منصّة العملات الرقمية جدول الأعمال الاقتصادي برامج تعليمية كيف نعمل مميزات الرسم البياني أسعار العضوية قوانين الموقع المشرفون حلول المواقع الإلكترونية والوسطاء الأدوات حلول الرسوم البيانية مكتبة الرسوم البيانية صغيرة الحجم مركز المساعدة إحالة صديق طلب الخصائص المدوّنة والأخبار الأسئلة الأكثر شيوعًا معرفة تويتر
الملف الشخصي إعدادات الصفحة الشخصية الحساب وإعداد الفواتير إحالة صديق تذاكر الدعم الخاصة بي مركز المساعدة التحاليل المنشورة المتابعين تتابع رسالة خاصة المحادثة تسجيل الخروج

About

Euronext Lisbon (EURONEXTLIS), formerly known as Bolsa de Valores de Lisboa e Porto, is the main stock exchange in Portugal. It was founded in 1769 under the name “Assembleia dos Homens de Negócio” and is headquartered in Lisbon, the country's capital and largest city. The exchange was merged into the pan-European exchange Euronext in 2002, which is currently the largest exchange in continental Europe. EURONEXTLIS is supervised by the Portuguese Securities Market Commission (CMVM) and is subject to both E.U. and Portuguese regulations. All transactions are processed through a trading system called the Universal Trading Platform (UTP), which will be replaced by a new multi-market platform called Optiq. It lists 53 companies with a total market cap of €66 billion and also houses bonds and ETFs.

Among the listings are well-known and actively traded companies such as Banco Comercial Português, Galp, The Navigator Company, Mota-Engil and EDP. The main stock index is the PSI-20, a free float market capitalization weighted index which tracks the performance of the 20 largest listed companies. It is widely recognized as the benchmark index for the Portuguese stock market. Related indices are the broad PSI All-share index and the PSI 20 GR, a gross total return index that tracks the capital gains of the PSI 20 companies over time. All constituents are screened for eligibility and reviewed annually but there is room for quarterly fast entries or replacements. EURONEXTLIS operates several indices that reflect the performance of national sectors and industries. Portuguese stocks are also included in various European indices such as the Euronext 100 index, which tracks the performance of the largest and most liquid European stocks.

News

EN English
EN English (UK)
EN English (IN)
DE Deutsch
FR Français
ES Español
IT Italiano
PL Polski
SV Svenska
TR Türkçe
RU Русский
PT Português
ID Bahasa Indonesia
MS Bahasa Melayu
TH ภาษาไทย
VI Tiếng Việt
JA 日本語
KO 한국어
ZH 简体中文
ZH 繁體中文
AR العربية
HE עברית
Home Stock Screener Forex Screener Crypto Screener Economic Calendar How It Works Chart Features Pricing House Rules Moderators Website & Broker Solutions Widgets Stock Charting Library Get Help Feature Request Blog & News FAQ Wiki Twitter
Profile Profile Settings Account and Billing Get Help Ideas Published Followers Following Private Messages Chat Sign Out